Monday, March 31, 2014

دبابيـــس -9




حبيبتى  .. لا جدوى من كل هذا الهمس ! انا مصاب بالتهاب في الأذن الوسطى .

======================

فيرونيكا تقرر أن تموت . لو قررت أنقاذها لأتهمونى باختراق خصوصيات البشر ولو تركتها تفعل سيتهمونى بأننى "ندل" ولو تجاهلت الأمر لن اتجاهل وخزات ضميرى , حتى اذا قمت بتشجيعها على قرارها باعتبار ان حياتها ملك لها سيظهر من يتهمنى بالقتل العمد ! .. هكذا تركت الرواية على الرف المخصص لها ولم أمسسها مجددا .

======================

تتعدد أنواع الحروب , وتتنوع قدرات البشر في اختراع مايفنون به آخرين . لكن أقذرها تأتى إليك مغلفة بعناية لتدغدغ حاجتك إليها , ولأن المستهلك غالبا لا يقرأ التعليمات خلف المعلبات تفوته دائما عبارة "مكون يحولك إلى مسخ" .

======================

النخبة السياسية في مصر تذكرنى بغراميات الشاعر "الأعشى" , ظل يتغزل في محبوبته "هريرة" دون أن يرى منها إلا كعبها فقط , وقد لقب بالأعشى لأنه كان ضعيف النظر بالمناسبة . فتخيل أنه دونجوان لم ير من حبيبته إلا كعب قدم مشوش ومع ذلك أثرى بخياله الخصب الشعر العربى القديم . أراهن أنه لو كان رآها كان ليقسم في سوق عكاظ أنه قد خدع وكان سيطالب بمجلس رئاسى مدنى أيضا .

======================

حبيبتى .. طالما حلمت بك ترقصين مرتدية قبعة القدر .. لذا عندما تتحقق نبوئتى لا تنسى أن تلتقطى لنفسك "سيلفى" أريد أن أتأكد من شكل هذه القبعة .. رجاءا .

======================

أنا فاشل , لكننى أقل فشلا منك . لذا حاول احترام هذا الفارق ولا تتعد حدودك !

======================

كتبت قصة ذات مرة عن فتاة وقعت في غرام شبح حبيبها القديم الذى مات اثر حادث سير , لكن القصة انتهت كالعادة بأنها رفضت استكمال تلك العلاقة لأنها لاتستطيع أن تربط مستقبلها بشبح ! وودعته بالكليشية الأشهر "كل شيء نصيب" . لم أفكر حتى في نشرها . ليست الفتيات بهذا السوء !.

====================== 

حبيبتى .. أعرف أننى كئيب وكائن جدير بالحياه في كهف متواضع على كورنيش الفراغ الكونى , أنا ببساطة لا أجيد التعايش مع الأحلام التي إن لم تتحقق غمرنى الحزن بسببها , أنا اختصر كل هذه الترهات في اكتئابى ! ألا يفسر ذلك كونى مرحا إلى هذا الحد ؟

======================

يالكرمك الزائد ! هذا عشاء يكفى 9 أشخاص ! .. هكذا ضرب لنا الرجل مثلا في الزهد حين تقمص دور الأشخاص التسعة بل وتنازل بطيب خاطر عما كان سيأكله لشخص آخر ضمن المدعوين التسعة أيضا شعر أنه لم يشبع بما فيه الكفاية , ولم يبق للمسكين سوى طبق لامع شديد النظافة . ورغم أنه لم يذق شيئا رفض أن يطلب المزيد .. إنه زاهد بحق .

======================

من الأشياء التي تقهرنى ابتسامة مضيفة الخطوط الجوية وهى تشرح لك استخدام السترة الواقية في حالات الكوارث .. لكن مايزيد القهر قهرا أنها سترة نجاة تتيح لك الطفو فوق المياه رغم أنك تطير فوق صحراء شاسعة . لاتنس أنها تؤكد على أن السترة تحت مقعدك مباشرة , اختلس نظرة سريعة بدافع الفضول لن تجد شيئا سوى كتيب إرشادات لاستخدام نفس السترة.

======================

هل تعرف كيفية التفكير خارج الصندوق ؟ اليك مثال : فى امتحانات البلاغة في اللغة العربية يقول لك العبقرى واضع الامتحان " إنه يركض كالفهد" ثم يسألك بخبث هل هذه الجملة استعارة مكنية أم استعارة تصريحية ؟ فكر اذا خارج الصندوق ولتكن اجابتك أنها استعارة خيالية لأنه لن يتمكن من الركض بسرعة الفهد على الإطلاق .

======================

وصل به اتقان حل ألغاز الكلمات المتقاطعة أيا كان حجمها في أقل من دقيقة , لقد اكتشف أنه ليس من الضرورى النظر إلى معطيات اللغز طالما كان في إمكانه ملئ الفراغات بأى كلمات تطابق المساحة .

======================

حبيبتى .. أنت كل ما أملك في حياتى , انظرى إلى "القايمة" لتتأكدى بنفسك .



No comments: