Wednesday, May 8, 2013

دبابيـــس-4






هكذا يكون المشهد دائما , يقفون مقفرى الوجوه , يصافحون الناس فى أسى وملامحهم ترسم الصرامة وتتصنع الحزن , يجلسون فى هدوء أقرب إلى الخشوع , ثم يميل أحدهم على كتف زميله وهو يتسائل فى خبث : هل وقع أحمد خيرى للأهلى فعلا ؟

============

شباب الإخوان يذكرونى بفيلم "أفريكانو" كلما تحدث مرسى عن مؤامرات الفلول , ينظرون نحو المقطم وينتظرون أن يعود أحمد السقا وفى يده المحقن .

============

القطار مثل الحياة ذاتها .؟ مجرد رحلة بين نقطتين وقتها محدد وأنا الوحيد الذى يملك خياراتى بداخلها , هناك من تنتهى رحلته , وهناك من يصعد من الوافدين الجدد , وبالكاد تتذكر وجوه من صادفت أو من عرفتهم حقا 

============

حبيبتى .. لاتطلبى يوما ان أقفز لك من فوق الشلال لأننى لست أحمد السقا , كما أنك لست منى زكى طبعا

============

انتظر دائما هذه اللحظات النادرة , عندما ألمسها بيدى أشعر وكأننى أحلق فى فضاء سرمدى , نظرة واحدة لها تكفى لتشعر بالسعادة , شعور ينتشلك من تلك الحيرة الغريبة واحساسك بالقلق من المجهول لحالة من السلام والاطمئنان , انها تلك اللحظة التى أتقاضى فيها مرتبى آخر كل شهر .

============

هناك بعض الأسئلة التى لا تجد لها إجابات مقنعة , لماذا تدور عقارب الساعة فى اتجاه عقارب الساعة مثلا .؟

============

أحيانا أشعر أن مصر هى الدولة العربية الوحيدة التى لديها حدود مشتركة مع فلسطين , والدولة العربية الوحيدة أيضا التى تملك جيشا عليه دخول الحرب كلما صرخ طفل عربى بسبب الإسهال ؟

============

قصة قصيرة : أتانى وهو محطم الفؤاد يحكى عن ضياع الثورة وهو غير مصدق أنها تضيع بعد أن أزاحوا مبارك وانتصروا على قناصة التحرير وأجبروا الشرطة على الانسحاب وأحبطوا مخطط الفلول يوم موقعة الجمل , كان مقتنعا بكل هذا الخرف ويعتبره حقائق . لذا لم أجد أدنى صعوبة فى اقناعه أن جلسات العلاج بالكهرباء ماهى إلا من أنواع المساج المستخدم فى يوغوسلافيا الذى يساعد على الإسترخاء .

============

الحقيقة دائما مثل رقعة ( بازل ) . مبعثرة دائما وعليك أن ترتبها لتفهم مايحدث , إلا لو كانت لديك مشاكل فى الإدراك فيمكنك وضع رأس السمكة مكان ذيلها وانت تتوهم أنك تقوم بعمل عبقرى لم يسبقك إليه أحد

============

يحاول اقناعى أن القهوة شراب مقدس له طقوسه الخاصة , رغم أنه مجرد ماء ملوث بنبات مطحون يساعد ضغط دمك على الارتفاع .

============

انها تنتظر رأيى فى هيئتها , لو استمعت لضميرى وقلت أنها تبدو كالمهرجين لكانت آخر مرة تجمعنا معا , حسنا .. وااااااو أنت رائعة حقا , تعرفين أننى أكذب لكنك لن تتجرأى على مواجهتى بذلك ياحياتى .

============

كل يوم تزداد قناعتى أن الشاب الذى يسعى للزواج بكل طاقته فيصرف كل أمواله ويستدين فى سبيل ذلك 
لايفعل ذلك إلا لكى يجلس مع أصدقاؤه على القهوة بعد الزواج يتحسر على أيام العزوبية .



K@ReeM

No comments: